Get Adobe Flash player

رؤية الكلية

تتطلع كلية العلوم البيطرية الى التميز والريادة فى مجال العلوم البيطرية والانشطة البحثية والتقنيات الحديثة التى تتضمن سلامة وصحة الحيوان ومنتجاته وحماية الصحة العامة للمجتمع من الامراض المشتركة بين الانسان والحيوان كما تعمل على تنمية الثروة الحيوانية وتحقيق الإكتفاء الذاتى من منتجاتها .

رسالة الكلية

تمشيا مع رسالة الجامعة فإن رسالة كلية العلوم البيطرية تهدف الى توفير تعليم عالى الجودة فى مجال العلوم البيطرية والمجلات ذات الصلة بصة الانسان وسلامة الغذاء والبيئة وذلك لتأهيل خرجين في العلوم البيطرية قادرين على التعلم المستمر والمنافسة المحلية والاقليمية بما يبلى احتياجات سوق العمل ولإهتمام بإجرات البحوث الأكاديمية والتطبيقية وتقديم خدمات متميزة للمجتمع فى مجال الإرشاد و الإستشارات

أهداف الكلية

1. إعداد وتأهيل الطلاب لنيل درجة البكالوريوس في العوم البيطرية وفقا لمناهج وبرامج تعليمية تواكب التطوير العلمى والمتندات بما يتوافق مع المعاير العالمية للتعليم البيطري يؤهل الخرجين على المنافسة في سوق العمل وتهيئتهم للتوظيف الذاتى .
2. عقد دورات التطوير المهني والتدريب والتعليم المستمر للأطباء البيطرين والكوادر المساعدة بما يرفع قدراتهم العلمية والمهنية لتقديم خدمات بيطرية مميزة .
3. تقديم الدراسات العليا لإعداد الموارد البشرية المؤهلة والمتخصصة فى كل مجلات العلوم البيطرية ذات الصلة .
4. إجراء ونشر البحوث العلمية التطبيقية في مختلف مجلات العلوم البيطرية بهدف تنمية قطاع الثروث الحيوانية .
5. تطوير و تنمية قدرات أعضاء هيئة بغرض رفع وتنمية مهارات التدريس ونظم تكنلوجيا التعليم والبحث العلمى .
6. خدمة المجتمع بتقديم البرامج الإرشادية وتوفير الخدمات الإستشارية فى مجلات العلوم البيطرية والصحة العامة وصحة الاعذية ذات المنشأ الحيواني والتعاون مع المؤسسات ذات الصلة.
7. خلق علاقات تعاون وشراكات علمية مع الكليات النظيرة والمؤسسات و الهيئات والمنظمات ذات الصلة على المستوى الوطنى والعالمى .